الى فنى الصيانه لا للحتكار ونعم لكل جديد
تعلم استعمال الهوت اير فى فك وتركيب الرامله
بالصورة خطوة بخطوة\
الكاوية الهوت اير
ماهى مكونات الكاوية الهوت اير وما استخدام كل قطعة
1- زر ارتفاع او انخفاض الهواء الساخن
2-زر ارتفاع او انخفاض الحرارة بالنسبة للكاوية
3- خرطوم الهواء الساخن * والقطعة الخاصة بالخرطوم وهى موجودة فى اخر الخرطوم لقذف الهواء الساخن
زر الهواء الساخن اعتقد الكل عارف شكلة وهو الزرار المتحكم فى كمية الهواء المقذوفة من الخرطوم
عندك موجود حول الزر دراجات من رقم 1 الى 8
وهذة الدرجات تتحكم فى عملية القذف
احبائى بصراحة انا عوز الكل يستفيد فهتكلم بطريقة مبسطة حتى يفهمنى الجميع
تابع
سؤال
ما هى الدرجة التى يتم ضبط الزر الخاص بالهواء الساخن
انا شخصيا بضبط على 4,5
ام فى فك المكثفات على 3,5
وطبعا فى قاعدة هى
كل ما ارتفاع دراجة الهوات تقل درجة الحرارة
يعنى لوتم ضبط الهواء على 8 كدا تقل دارجة الحرارة ولو على 4 او 3 الخ تصبح فى ارتفاع
انما زر الكاوية
يتم ضبط على اخر درجة موجودة لكى يتم انصهار القصدير بسهولة بدون ما اترك اثر فى البوردة
يعنى كل ما درجة حرارة الكاوية مرتفعة احسن
خرطوم الهواء الساخن + القطعة الموجودة اخر الخرطوم
القطعة
يوجد عدد من الاحجام
الجم الصغير خالص يستخدم فى فك وتركيب المكثفات + تفريخ مكان المكثف من القصدير ويرعى عند التفريغ ان تعمل بدارجة 3 حتى تتاكد من انصهار القصدير فقم بتزويد الهواء حتى 6
يعنى طريقة التغير
انصهار القصدير مكان المكثف المرحلة الثانية دفع القصدير خارج الثقب
انتبة من المكونات الموجودة بجوار الثقب
الجم الوسط
يستخدم فى فك وتركيب الترنزيستور
لانك لو قومت بفك اى قطعة من على البوردة وبجوارة قطعة بلاستكية
لو القطعة الحديدية القذفة زات حجم كبير تسبب ضرار للبلاستك
الحجم الكبير
لفك وتركيب الايسهات
بالنسبة للقصدير انا انصح بنوع واحد وهو القصدير السنغافورى الحجم الرفيع منه
بالنسبة للكاويات اى كاوية مش مهم المهم متكونش كاوية هيتر تكون بداخلها شمعة
لية
لان الهيتر يكون بة كهرباء وياخذ الارضى من القصدير وهذة العملية تتسبب فى تلف الايسهات
انما كاوية الهوت مثل فيها شمعة فلا تصل كهرباء ولا تاخذ ارضى من القصدي
الشيلد
يتكون الشيلد من عدد كبير من السلك النحاسى الرفيع
سؤال من اين اجيب الشيلد
اى سلك اريل او دش بس الشرط انة يكون نحاس
نقوم بوضع المادة الالفونية على السلك لعملية شفط القصدير
انظر هذا صور لعملية الفك والتركيب
_الفك والتركيب
تابع
انظر
دى طريقة فك الترنزيستور
سؤال
ممكن كثرةالهواء الساخن تسبب ضرر بالترنزيستور او ارتفاع درجة الحرارة المقزوفة من الخرطوم
الاجابة
لاتسبب اى ضرر بالنسبة للا ترنزيستور
بس ممكن تسبب ضرر للمكونات التى بجوار الترنزيستور لانة صغيرة الحجم وممكن تطير من امامك من على البوردة اذن يراعى عدم شدة الهواء اثناء الفك والتركيب وعدم تقليل الهواء
المفروض يكون الزر المتحكم فى ارتفاع الهواء
يكون فى النصف
__ قم بتسخين على الايسى بهذا الارتفاعة
ممنوع اهتزاز البوردة اثناء التسخين وممنوع تعلية الهواء اكثر من خمسة درجات
وعندم تجد القصدير الموجود تحت الايسى تم انصهارة اخلاع الايسى من على البوردة ملحوظة
يراعى عدم ا خلاع الايسى اجبارى حتى لايخلاع الخطوط النحساية الموجودة تحت الايسى
طريقة خلاع الايس
عد الخلع
قم
بوضع البيلاقص كم امامك
على الخطوط النحاسية لعملية تفليج القصدير
وعدم الالتصاق
انظر على الخطوط النحاسية التى يشير علية بلجفت غير متسوية
بعد وضع المادة قم بمرور الكاوية علية
فى اتجاة واحد
لعملية التسوية
بعد عملية تسوية الخطوط
قم بوضع الايسى
انظر على الصورة الايسى وضعة خطاء يرجا
عند وضع الايسى الاتى
1- فحص ارجل الايسى
2- تظبيط الايسى على الخطوط بطريقة منتظمة
وراكب على بركة الله